النسخة الكاملة التسجيل
::{ مجالس قبيلة هذيل }:: موقع يهتم بتراث القبيلة ومفاخرها
الأولى ... 3 4 5
لقاءات أعضاء مجالس قبيلة هذيل>صالح المطرفي(فارس الصحراء )ضيف الأسبوع ..
فارس الصحـراء 12:56 AM 03-17-2009
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هذلي وراسي عالي:
هلاو الله في فارسنا ابوخراش سابقا ابوفارس حاليا


عندي كم سوال اتمنا اني ماثقل عليك فيها :


س: بخبرتك الكبيره لماذا اغلب قبائل هذيل ليرضون بالشيخ فهد الهذلي شيخ على القبيله وهل انت راضي ام معارض ومن ترشح ليكون غيره اذكنت معارض


س:ما هي العوامل التي ستسا عد على رجوع هذيل لامجاده من وجهة نظرك


س:هل من الممكن ان تكتب قبائل هذيل الهذلي ويعود صيتها من جديد ام انه من المستحيل كتابتها من جديد


س:ماريك في من ينتسبون لهذيل ويتخذون من قصة (مطارفة الطير) ذريعه لدخولهم


س:اين صالح الهذلي من الاعلام بعد مسابقة فارس الصحراء



واشكرك لاجابتك محبك هذلي وراسي عالي

اهلاْ وسهلاْ

باخي الغالي

هذلي وراسي عالي

اسعدني مرورك

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

س: بخبرتك الكبيره لماذا اغلب قبائل هذيل ليرضون بالشيخ فهد الهذلي شيخ على القبيله وهل انت راضي ام معارض ومن ترشح ليكون غيره اذكنت معارض

ج/ اولا ْ..من قال لك ان اغلب قبيلة هذيل لايرضون باالشيخ فهد الهذلي ( شيخ للقبيله )

ثانيا ,, المواهب التي اعطاها الله فهد الهذلي جعلت للاماره بين جوانحه مساحة لايدركها اي شيخ فهو امير هذلي شامخ يحمل امارته فوق عمامته ولو لم يترشخ للشياخه
ولو عكر الاعداء والعملا صفاء الود بين شيوخ هذيل الكرام ستصفي المشارب بأذن الله

اما الشيخ فهد الهذلي عندي فهو ( اكبر من مستوى مايسمى باالشياخه ) فهو عندي وعند من يعرفه جيداْ ( ملك المجالس )
اما ترشيحه للشياخه فلا شك فهد الهذلي هو الاجدر لها
ولكن للامانه امام الله ثم خلقه كان ارئيي في هذاالموضوع للانصاف
اني لااعارض على من تقدم لهذه القبيله اي كان و كانت قبيلته
فهذيل عندي سواسيه ,,, ولكن

بشروط تشرطها القبيله بتفاق جميع شيوخها وتكون مصدقه من جهة رسميه مثل ( الاماره )
بأن من اراد ان يكون شيخ لقبيلة هذيل عليه التكفل بتحقيق هذه الشروط لخدمتها والنهوض بها امام قبائل الجزيره العربيه لاكمال مسيرة النجاح لخدمة ( الدين والوطن والمليك )
ومن هذه الشروط
1- تحقيق خدمات مصالح القبيله مثل انشاء ( المدارس - الامارات - المراكز الصحيه - المراكز الامنيه - )
2- النهوض بأبناء القبيله على جميع الاصعده ( الجامعات - الكليات العسكريه - كليات الطيران - الابتعاث ,,,,,,, )
3-تقريب شيوخ هذيل ووجهائها من ( ولاة الامر ... والامراء .. والوزراء )
لخدمة قبائلهم
4- اخراج امر بنشاء مخططات سكنيه منظمه لكل قبيله من قبائل هذيل على حده يكون بها جميع الخدمات

الشروط اكثر من هذه لكن المجال لايسمح

فاذا وافق الشيخ بهذه الشروط امام امير المنطقه يعطى فرصه لمدة خمس سنوات لتحقيق لو البعض من هذه الشروط فان كان جادا وصادق وحقق لوبعظها يستمر على شياخته وان لم يحقق شي او كان نجاحاته ضعيف يحقق للفبيله في شروطها ان تغيره بعد المده المحدوده امارة النطقه خير من يشهد عى هذه العقد ولها فسخ شياخته .........
فأن رأسة الاقوام فعلم ........ لها صعداء مطلعها عسير
يقوله الشاعر الهذلي


س:ما هي العوامل التي ستسا عد على رجوع هذيل لامجاده من وجهة نظرك

ج/ المحبه بين ابناء القبيله
قراءة تاريخ هذه القبيله
اتحاد ابناء القبيله البنائين لمجدها في جميع المجالات للعمل في
خليه واحده

س:هل من الممكن ان تكتب قبائل هذيل الهذلي ويعود صيتها من جديد ام انه من المستحيل كتابتها من جديد

ج/ والله مدري لكن العلم كله عند مدير الاحوال المدنيه يمكنك تسأله

س:ماريك في من ينتسبون لهذيل ويتخذون من قصة (مطارفة الطير) ذريعه لدخولهم

ج/ الهذلي مايضيع طال عمرك لاتخاف عليه
ومن جاء بمايثبت انه هذلي وشهدوا عليه المسلمين بأنه هذلي
مايمنع ان يدخل في نسب ابناء عمومته
ام ترا ان لقب هذيل حكر علي وعليك فقط

اما قصة الانتساب لمطارفة الطير فمطارفة الطير تعرف بعظها زين
فهم على قول المثل ( ابناء القريه كلن يعرف وخيه )

س:اين صالح الهذلي من الاعلام بعد مسابقة فارس الصحراء

ج/ قريب طال عمرك

واخير

اشكر اخي الحبيب

هذلي وراسي عالي

لوانك كسرتني باالكتابه هههه

الله يسامحك

تقبل تحياتي


وانا تراني معرف للرسايل الخاصه

ولكن اذا اردت التواصل طال عمرك

ارسل رساله خاصه وفيها رقمك
صدى الحق 04:27 PM 03-18-2009
بيض الله وجهك يافارسنا وافي كعاداتك
أبو رديد 05:01 PM 03-18-2009
ذيب ولد ذيب

الله يطول عمرك ويسعدك

( رجل )


ولا هانوا الأعضاء النشاما
شكرا لك وللأعضاء الموقرين
فارس الصحـراء 06:48 AM 03-22-2009
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوفهد الياسي:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي صالح بن دخيل الله المطرفي

ابناء هذيل يشكرونك لأنظمامك لدرع الحجاز

والشكر موصول لاخونا ابوحمدان الله يعطيه العافيه

فإنت بالنسبه لي رفيق وولد عم واخو وجار ونعم الجيره

والحقيقه اتشرف بضيافتك بالمجلس العام كضيف علينا

ولا أرغب في ازعاجك بطرح اسئله فالاخوان ماقصروا

كشفو لنا كثير عن فارس الصحراء وما كنا نبحث عنه

ولكن لديه سؤالين أو يزيد لا بوخراش حفظه الله 0

واطلب منك السموح :

س1 ) لقبت بالقاب عديده الله يزيدك من الخير

فما هو احب لقب الى قلبك ؟


س2) سؤال تتمنى أن يطرح عليك ولم يطرح وننظر اجابته أن وجد؟

س3 ) طلب اكثر من ما يكون سؤال فإنت ولله الحمد والمنه

معروف بين جميع ابناء هذيل ورجالها المشهوين وتجارها وتمون عليهم جميعاً

فمتى نرى شاعرنا الكبير يدعم مجالسنا بإحد هؤلاء الرجال ؟

ويحذوا حذو عاشق هذيل القارحي بارك الله فيه الحقيقه دعم المجلس

بشاعرين كبيرين هم عمر الخالدي وحامد القارحي ونفتخر بحضورهم

وهذه أمنيه اكثر من أن يكون سؤال يابن دخيل الله سلمك الله

واخيراً اعذرني واتمنى أن اكون خفيف الظل عليك ودمت 000

محبك في الله / ابوفهد الياسي الهذلي


لاهنت اخي الغالي

ابوفهد الياسي

وتركم طولتوها شوي هههههه

اتشرف باسئلتك طال عمرك


س1 ) لقبت بالقاب عديده الله يزيدك من الخير

فما هو احب لقب الى قلبك ؟

ج/ لقب لقبنياه ابوي وانا صغيَر ( بحلَق ) لان عيوني فكبار البرجون

ههههه

والله بصراحه ( لقب فارس الصحراء ,, فارس هذيل )

كلها لها عندي عظيم المنزله

س2) سؤال تتمنى أن يطرح عليك ولم يطرح وننظر اجابته أن وجد؟

ج/ سؤالك هذا ههههه وش رايك فالاختصار

الاسئله التي تخص تاريخ القبيله

س3 ) طلب اكثر من ما يكون سؤال فإنت ولله الحمد والمنه

معروف بين جميع ابناء هذيل ورجالها المشهوين وتجارها وتمون عليهم جميعاً

فمتى نرى شاعرنا الكبير يدعم مجالسنا بإحد هؤلاء الرجال ؟

ويحذوا حذو عاشق هذيل القارحي بارك الله فيه الحقيقه دعم المجلس

بشاعرين كبيرين هم عمر الخالدي وحامد القارحي ونفتخر بحضورهم

وهذه أمنيه اكثر من أن يكون سؤال يابن دخيل الله سلمك الله

ج/ على العين والراس طلبك

ياطويل العمر

وانا يعلم الله في محاولات مع شعراء لينظموا للمجالس انشاء الله

واشكرك على اهتمامك بهذا الموضوع المهم

واشكر اخي عاشق هذيل القارحي على جهوده الطيبه

فلا غرابه من ابناء هذيل هذا التكاتف

تقبل تحياتي
فارس الصحـراء 06:54 AM 03-22-2009
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن عادي:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الفاضل صالح الهذلي

اكبر شرف بأن يكون بيننا شخصك الكريم

ويعلم الله بأني سعيد بتواجدك بشكل مستمر

لكي تفيدنا بما عندك الله يحفظك

س\ عرف عن جميع شعراء هذيل المبدعين الأختفاء بعد التألق , واقصد المبدعين

في مجال المحاوره فقط والأسماء كثر , فما هو السبب في أختفاء تألق

هالمبدعين حسب اعتقادك , وهم شعراء عرف عنهم وضع طلاسم خاصه فالمعنى ؟ اتمنى الرد وشكرا
الله يكفينا شركم يابني عمير

تبونا نجيب اللي المستور كله هههه

امزح طال عمرك

ترى سوألك هذا شـــــــــــــــــــــــايك باالحيل

اما انك تعرف جوابه زين والا ماتدري عن خبياه

ياخي حنا محروبييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

عرفت وانا ابن عمك والا لا

( حفت الجنة باالمكاره ) !!!!!!!

وترى عالم الشهره ( عالم غامض ) ويخفي خلفه الشي الكثير

من الاسرار


وسلمت
فارس الصحـراء 07:17 AM 03-22-2009
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هذلي وراسي عالي:
سوال اخر يابن العم وانشالله ان الله يعينك على جواب الاساله


س: ماهو تقييمك لعدد قبيلة هذيل من وجهة نظرك هل تصنف من اكثر خمسة قبايل اوعشرة او اكثر اعانك الله
اخي الغالي

وابن العم العزيز

هذلي وراسي عالي

ياخي نطاق هذه القبيله والقبائل ذات الارومه التاريخيه القديمه

ليس بضيق كما هو في قبائل العرب الاواخر

فأنكنت تقيس فقط على مستوى المملكه او الخليج فهذا خطاء

فقبيلة هذيل وقريش وتميم وسليم وجهينه وثقيف لاتقارن بهذا الشكل

هذي قبائل عظيمه واكثر الدول العربيه من هذه القبائل

فهذيل فقط في تونس مايقارب ( الخمس مئة الف )

وفي ليبيا ( اكثر من تونس)

والحقيقه ماعندي احصائيه واضحه سوى منهم في تونس فقط

ولكن مانسمعه من اخواننا الهذليين في ليبيا وفي الجزائر وفي المغرب
وفي موريتانيا وفي مصر وفي السودان وفي بلدان الشام والعراق الشي الكثير يفوق العشرين مليون

ولكن انا استحي ان اقول رقم قد يستغربه الكثير وانا ماعندي احصائيه

بينه ولكن هذا العدد تقريبي من اخواننا الهذليين في العالم العربي

ولكن هذيل في اللمملكه قريب من المليون

وكبر دليل ,,,, احصائية مكه المكرمه المعتمده تقريباْ ( خمسه مليون )

فكم تتوقعون هذيل من هذا العدد ,,, بعد القبائل الاخرى

وبعد الجاليات الاسلاميه الموجوده بمكه وبعد العاملين من الدول الخارجيه

هذا غير هذيل الطائف وجده واهل نجد والقصيم والشمال

والجنوب


ولكن للمعلوميه ( هذيل في موريتانيا )

الان رئيس موريتانيا الحالي ( هذلي )

ورجل الدوله الثاني في ليبيا ( هذلي )

طراه موريتانيا
وهذا والسلام علاكم
فارس الصحـراء 07:24 AM 03-22-2009
لاهنت اخوي

الغالي ابوبسام


على هذا المرور الكريم والمتابعه

الا انت ماعندك اسئله يوم انك مغار تقطع الخطوط علي رايح جاي

هههه

سلمت طال عمرك
فارس الصحـراء 07:28 AM 03-22-2009
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن مغبش:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا اشكر المشرفين الافاضل الذين استضافو الفارس والشاعر صالح دخيل الله الهذلي الذي احببناه لما يتميز به من الاخلاق والتي هي اخلاق الفارس النبيل والله انا متشوق لهذ اللقاء الذي من خلاله سوف نتعرف علي فارسنا من خلاله اكثر واكثر
ودمتم بخير وصحه وعافيه
يامرحبا

باخوي ابن مغبش


لاهنت طال عمرك على مرورك الكريم

وشعورك النبيل

تجاه اخوك ومغليك

تقبل تحياتي
فارس الصحـراء 07:30 AM 03-22-2009
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امير الحزن:
صراحه انك وفيت وكفيت واستضافه موفقه ورجل والرجال قليل
سلمت

اخي الغالي امير الحزن

والله ربي وربكم ياهذيل امراء في كل شي

حتى فالحزن ههههه

احب امازح ضيوفي طال عمرك
فارس الصحـراء 07:33 AM 03-22-2009
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهنوف الهذيل:
يعطيك العافيه اخوي عز الرقيق علىالشخصيه الرائعه والموسوعة الثقافيه ..فارس الصحراء وحق لهذيل ان تفخر بشاعرنا واديبنا وفارسنا الاستاذ صالح بن دخيل الله المطرفي الهذلي ..
ولقد سعدنا بما قرأناه من معلومات كنا نجهلها ..

فتقبل اطيب تحياتي
الهنوف
اختي الغاليه

هنوف هذيل

يكفينا من شموخ المراءه الهذليه لوهذا التوقيع


انا بدويه والبداوه شهامة
من لابتي تروي السيوف المصاقيل
أصلي هذيل وهذيل رسم وعلامة
ربعي لهم فالجود كسب ومحاصيل
بنوا لهم في موقع المجدهامة
وتشهد لهم فالطيب روس الرياجيل
يوم الوغى والجو ثائر عسامة
عدوهم يلقى الشقاء والبهاذيل
الهنـــــــــــــوف الهذيل


سلمت على هذا المرور الكريم

الذي يدل معدنك الطيب

تقبلي تحياتي
فارس الصحـراء 07:36 AM 03-22-2009
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو حمدان:
عدت لك من جديد يافارسنا ومعي لك فقط 30 سؤال لاغير
أرجو أن تجيبني عليها وهي كالتالي :
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7

أمزح عليك يابو دخيل الله
والله مناقشتك وطرح الأسئلة عليك موضوع لايمل لأننا في كل سؤال
نجد موسوعة علمية كبيرة

لكن لانريد أن تحرق مواضيعك في موضوع واحد
نتمنى من الأخوة وقف الأسئلة عن فارسنا لكي يتفرغ لمواضيع مستقلة
سترونها قريباً تثلج الصدر
نريدها مواضيع مستقله لكي تعم الفائدة منها
فارسنا لديه الشيئ الكثير جداً من تاريخ وادب وعلوم غانمه
نتمنى أن نراها قريباً

تقبل تحياتي يابو خراش
يشهد الله أنني احبك في الله
ياطيبك يابو دخيل الله وياطيب علومك
ئيوالله ياخوك

افرعها تكفى

خويك تراه شوي مايداني الغومات والحساس الواجد

قلبه شوي


عااااد انت لاتصدق

تراني مستانس مع اسئلة الربع بالحيل

لواني ثقيل خطوه شوي وطفشتهم

لكن همه يقدرون الله يبيض وجيهم ووجهك ياشيخنا الغالي
فارس الصحـراء 07:38 AM 03-22-2009
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هذلي وراسي عالي:
بيض الله وجهك يافارسنا وافي كعاداتك
ومن يقول اخوي

الغالي ( هذلي وراسي عالي )

واسئلتك شيقه وثمينه

تدل على اهتمامك الصادق للتاريخ ومصير قبيلتنا العزيزه
فارس الصحـراء 07:40 AM 03-22-2009
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو رديد:
ذيب ولد ذيب

الله يطول عمرك ويسعدك

( رجل )


ولا هانوا الأعضاء النشاما
شكرا لك وللأعضاء الموقرين
يامرحبا

بالغالي

ابورديد


شكراْ طال عمرك

على شعورك النبيل
فارس الصحـراء 07:48 AM 03-22-2009
واخيراْ


اشكر اخواني الاعزاء القائمين

على المجلس العام

الاخ العزيز ( سهم هذيل ) والاخ العزيز ( ابو فهد الياسي )

والى كل من شاركنا في هذا الاستاضفه التي ازهرت بوجودكم

والى جميع الاعظاء الكرام فاالمنتدى الذين اقراء في عيون كتاباتهم

الاعتذار عن عدم المشاركه في هذه الاستضافه وذلك لعدم اسعاف الوقت لهم

فللجميع مني جزيل الشكر والامتنان والمحبه

واعتذر في هذه الاستاضفه ان بدر مني خطاء بغير قصد قأبن ادم معرض للخطاء

ولكن يغسله جميل العذر مني في قلوبكم الرحبه



وتقبلوا تحياتي


اخوكم / صالح دخيل الله الهذلي
عباد الهذلي 05:33 PM 03-23-2009

في الخــــتــــآم .

على صفحات من العطاء والوفاء والمحبـه تقابلنـآ
في مجلس من مجالس هذا المنتدى الشامخ المجلس العام العامر برواده الكرام
إلتقينا لنتعارف ولنتقارب مفترشين بساط المحبة والتآخي ويسودنا الود والتآلف حيث نجدد عهود الصفاء والوفاء لكل معطاء من حيث هذا اللقاء

في ختام هذه الإستفاضفه لآ يسعني إلآ أن أتقـدم بجـزيل الشـكـر والعـرفـآن
إلى صاحب القلب الطيب والروح المرحه الذي أنارنا وأجبرنا بغزير معرفته وإطلآعه على تمديد هذه الضيافه ثلاثه أسابيع عشنا معه أجمل وأرق وأحلى الأوقات ..

شــكـرآ فارسنـآ وشـآعرنـآ ( صالح دخيل الله المطرفي )
وأشكر جميـع من شارك ضيفنا أسبوعـه أشكره من القلب ..

ودمتم على خيـر ..

الأولى ... 3 4 5
موضوع مغلق Up